Voide emättimen kiristämiseen synnytyksen jälkeen

mohamed elsharkawy
2024-07-08T12:59:05+00:00
yleistä tietoa
mohamed elsharkawyOikolukija: Mostafa Ahmed28. toukokuuta 2023Viimeisin päivitys: 6 päivää sitten

Voide emättimen kiristämiseen synnytyksen jälkeen

غسول كيرفري مصمم للعناية بالمناطق الحساسة، يحافظ على صحة المنطقة دون التسبب بالتهابات أو حساسية، خصوصاً في أوقات كفترة ما بعد الولادة أو خلال الدورة الشهرية. يساهم هذا الغسول في تقليل اتساع المهبل وإزالة الروائح الغير مرغوب فيها عبر القضاء على البكتيريا والفطريات الضارة. كما يضمن الحفاظ على التوازن الطبيعي لدرجة الحموضة في المهبل مع العناية بالبكتيريا المفيدة.

غسول يوسيرين هو الاختيار المثالي لمن يمتلكون بشرة حساسة ويسعون إلى تضييق المهبل. يتكون من مكونات نقية تشمل المواد الرغوية المشتقة من زيت جوز الهند الطبيعي. هذه الرغوة تنظف المهبل بعمق وترطبه دون استخدام مواد كيميائية مثل الصابون. المحتويات الطبيعية مثل حمض اللاكتيك ومستخلص البابونج تساعد في الحفاظ على الترطيب وتقي من الجفاف والالتهابات.

بينوستان هايمن جل نسائي هو منتج يعمل على تحسين تضييق المهبل، خاصة بعد تجارب الولادة المتكررة التي قد تؤدي إلى فقدان بعض المرونة. هذا الجل يعزز الإحساس بالمتعة والارتياح لكِ ولشريكك خلال الأوقات الحميمة.

بينوستان هايمن

استخدامات بينوستان هايمن

يُعد هذا المنتج مثالياً للنساء اللواتي تعرضن لفقدان بعض المرونة في المهبل بعد الولادة، إذ يساهم في تقوية عضلات المهبل وشدّها، مما يعزز من الإحساس بالمتعة الجنسية لكل من المرأة وشريكها.

كما يوفر المنتج فوائد إضافية تشمل تخفيف جفاف المهبل وتحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يزيد من الشعور بالمتعة والرغبة الجنسية لدى النساء.

بالإضافة إلى ذلك، يسهم في تسريع العملية الشفائية ويعمل كمطهر، وتظل فعاليته مستمرة لمدة تقريبية تصل إلى ساعتين بعد تطبيقه.

كيف تؤثر الولادة على المهبل؟

في بعض الحالات، تتأثر عضلات المهبل بعملية الولادة، حيث تتسع وتتمدد لتسهيل خروج الطفل أثناء الولادة المهبلية، بفضل الكولاجين والإيلاستين الموجودين في أنسجته. هذا التمدد أكثر وضوحًا مع الولادة الأولى، مما قد يؤدي أحيانًا إلى حدوث تمزقات طفيفة تؤثر على مرونة المهبل وقدرته على العودة لحجمه السابق بالكامل.

تواجه العديد من النساء هذه التغييرات عقب الولادة. عادة، تخف الأعراض خلال الثلاثة أشهر التالية، ولكن في بعض الأحيان قد تستمر حتى ستة أشهر أو أطول. النساء اللواتي تجاوزن الـ35 من العمر قد يجدن أن هذه التغييرات أكثر شيوعًا وتأثيرًا، مما يقلل من الراحة أثناء العلاقات الجنسية، ويسبب مشاكل مثل سلس البول، تصلب الحوض، هبوط الأعضاء، أو الشعور بالألم.

تضييق المهبل بعد الولادة بالجراحة

تعد جراحة تضييق المهبل إحدى الطرق الفعالة لتحسين مرونة المنطقة التناسلية بعد الإنجاب. تشمل العملية إزالة جزء من الجلد الزائد، سواء من الداخل أو حول فتحة المهبل، ومن ثم تقوم بخياطة الأنسجة المتبقية بطريقة تحافظ على الطبقات الداخلية مغلقة. يتطلب الأمر عناية ودقة عالية من الطبيب المعالج لضمان التئام الجروح بشكل صحيح.

عملية الشفاء بعد التدخل الجراحي تتطلب اهتمامًا وصبرًا، حيث يجب الابتعاد عن أي أنشطة قد تشكل ضغطًا أو جهدًا على المنطقة المعالجة لمدة ستة أسابيع. من الضروري أيضـًا الانتظار لفترة لا تقل عن ستة أشهر بعد الولادة قبل الخضوع لهذا النوع من العلاجات لتمكين الجسم من التعافي الكامل من تأثيرات الحمل والولادة وضمان الحفاظ على الصحة العامة، مما يساهم في نجاح الجراحة وتحقيق النتائج المرجوة.

طرق طبيعية لتضييق المهبل بعد الولادة

لزيادة مرونة المهبل ومساعدته على العودة إلى حجمه السابق بشكل طبيعي بعد الولادة، يمكن اتباع عدة تقنيات، مثل:

تمارين كيجل، التي تعمل على تقوية عضلات قاع الحوض والتي تستهدف محاكاة العملية التي يقوم بها الشخص عندما يحبس تيار البول. يُنصح بتنفيذ ضغطات متتالية لمدة تتراوح ما بين 4 إلى 5 ثواني في البداية، ثم الزيادة تدريجيًا حتى تصل لمدة 10 ثوانٍ، بالتبادل مع فترات استراحة مماثلة. يوصى بإجراء ثلاث جولات من هذه التمارين يومياً. للأمهات، من المفيد ممارسة تمارين كيجل 5 دقائق يوميًا ثلاث مرات على مدار اليوم أثناء فترات الحمل وبعد الولادة لتحقيق نتائج مثالية.

تمارين رفع الساق، حيث تتم عبر الاستلقاء ورفع الساقين بشكل متناوب بزاوية مستقيمة نحو الأعلى. تستلزم هذه التمارين أيضًا حركات جانبية بالساقين. من الأفضل تكرار هذه الحركات خمس مرات على الأقل يوميًا لمدة 10 دقائق لكل مرة لتحقيق شد المهبل بشكل فعال.

بالإضافة إلى ذلك، اليوغا والبيلاتس تعد الخيارات المفضلة لتقوية المنطقة وتحسين مرونتها بعد الولادة، تشمل وضعيات مثل وضعية الطفل ووضعية الجسر. من الضروري الحصول على إرشاد من مدرب يوغا معتمد لتجنب أي إصابات ولضمان الأداء الصحيح للتمارين.

Lyhyt linkki

Jätä kommentti

sähköpostiosoitettasi ei julkaista.Pakolliset kentät on merkitty symbolilla *


Kommenttiehdot:

Voit muokata tätä tekstiä "LightMag-paneelista" vastaamaan sivustosi kommenttisääntöjä