Kuinka säilytän ruusut?

mohamed elsharkawy
2024-07-09T21:41:02+00:00
yleistä tietoa
mohamed elsharkawyOikolukija: Mostafa Ahmed28. toukokuuta 2023Viimeisin päivitys: 4 päivää sitten

Kuinka säilytän ruusut?

يُنصح بتجديد ماء الورود يوميًا لضمان بقائها نضرة وحيوية لوقتٍ أطول.
يجب التأكد من إزالة الأوراق الميتة بصورة مستمرة حتى لا تتسبب في انتشار العفن للأوراق الصحية.

من المهم قص سيقان الورود بانتظام كلما تم استبدال الماء لتعزيز امتصاص الماء.
من الضروري استعمال المواد التي تمد الورود بالمغذيات وتحافظ عليها طازجة لفترات ممتدة.

يُفضل وضع الورود في مكان بعيد عن تأثيرات الشمس المباشرة أو أي عوامل خارجية قد تضر بها.
احرص على وضع الورود داخل محلول مائي يساعد على إطالة عمرها وزيادة تألقها.

Kuinka säilytän ruusut?

طريقة حفظ الورد بالسكر

1. انتقاء الورد: يتطلب الأمر اختيار ورود طبيعية مفعمة بالحيوية والنقاء. ينبغي أن تكون خالية من الأضرار وأن تغسل جيدًا لضمان التخلص من الأتربة وأي جزيئات عالقة، ومن ثم تترك لتجف لفترة.

2. صنع محلول السكر: يُغلى الماء مع كمية مناسبة من السكر حتى يذوب تمامًا، مخلفًا مزيجًا متجانسًا يترك ليفتر حرارته قليلًا قبل استخدامه.

3. مزج الورد بالسكر: توضع الورود بعناية داخل المحلول المحضر، مع التأكيد على غمرها بالكامل لضمان التغطية الكافية.

4. حفظ الورد المجفف: تنقع الورود في المحلول السكري فترة تتراوح بين يومين إلى سبعة أيام، مما يسمح لها بامتصاص السكر والجفاف التام. بعد ذلك، تنقل إلى إناء نظيف ومحكم الإغلاق وتخزن في مكان بارد بعيدًا عن تأثير ضوء الشمس.

كيف تجفف الورد الطبيعي بالتحنيط؟

تتيح تقنية المحافظة على الورود باستخدام الجلسرين تبقى الأزهار نضرة ومرنة بعد جفافها، مع الحفاظ على شكلها الخارجي الأصلي.

تعمل هذه الطريقة عن طريق خلط الجلسرين بالماء واستخدمه لسقي الزهور، من خلال طريقتين رئيسيتين؛ الأولى تشمل خلط ملعقة كبيرة من الجلسرين بكوب من الماء وغمر الأزهار فيه ليوم كامل في مكان بارد ومظلم، يتبعه تعريض الزهور لأشعة الشمس لأسبوعين أو حفظها في الثلاجة أو في صندوق محكم الإغلاق لمدة لا تزيد عن 40 يومًا، بعد ذلك تُفصل الرؤوس عن السيقان وتجفف.

أما الطريقة الثانية تنطوي على إعداد محلول من الجلسرين مع الماء يشمل أوراق الورد فقط، بنسب تتراوح بين 40 إلى 60% لمدة تتراوح بين أسبوع إلى عشرة أيام، أو بنسب متساوية لمدة ستة أيام، حيث تظهر الزهور بلون أغمق وعليها قطرات الجلسرين عند الأطراف، ومن ثم يتم غسلها جيدًا بالماء والصابون.

يُعتبر استخدام الجلسرين فعّالاً في الحفاظ على الورود، لكنه يؤدي إلى تغيير لون السيقان الخضراء إلى اللون البني، ويُمكن التغاضي عن السيقان واستخدام الأوراق فقط. تصلح هذه الطريقة خصوصًا لأزهار مثل المولوسيلا والهيدرانيا والماغنوليا واليوكاليبتوس.

طريقة حفظ الورد بالبندول

للحفاظ على رونق الورود ومنعها من الذبول بعد قطفها، من الممكن استخدام طريقة مبتكرة تتضمن استخدام البنادول. يعمل البنادول على تعديل درجة حموضة الماء، مما يسهل على الورود امتصاص الماء بفعالية أكبر.

لتطبيق هذه الطريقة، يجب أولاً طحن قرص البنادول حتى يصبح ناعماً كالبودرة. بعد ذلك، قم بخلط البودرة مع الماء الذي ستستخدمه لوضع الورود في المزهرية. اسكب المزيج في المزهرية ثم أضف الورود. ستلاحظ أن الماء يظل صافياً ونقياً، مما يساعد على الحفاظ على الورود لفترة أطول.

Kuinka säilyttää ruusut kloorilla

إن إضافة كمية قليلة من المبيض إلى الماء قد تُطيل عمر الورود المقطوفة وتحافظ على إشراقتها. تجنبي الإفراط في استخدام المبيض لأنه قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوبة ويضر بالورود.

بمجرد وضع ربع ملعقة صغيرة من المبيض في لتر من الماء، تستطيعين حماية هذه الورود من البكتيريا والفطريات التي تسبب تعفنها وذبولها بسرعة، كما يبقي الماء صافيا ونظيفا.

كيف احافظ على الورد الصناعي؟

ينبغي وضع الورود المصنعة في مكان محمي من تعرضها المستمر لأشعة الشمس التي تلحق الضرر بألوانها وتقلل من مدة بقائها جذابة. من المفيد أحيانًا نقل هذه الورود إلى الخارج لتتعرض برفق للهواء النقي لكن لفترات محدودة.

أما التعامل مع المياه المزيفة في الأواني الزجاجية، فهو خطأ شائع يجب تجنبه نظرًا لمخاطره وصعوبة صيانته؛ حيث يمكن أن تتحول هذه المياه إلى بيئة ملائمة لتجميع الغبار مكونة تراكمات تغير لون الماء للأصفر الغير جذاب بسرعة.

للتنظيف، يُعتبر استخدام مجفف الشعر وسيلة فعالة لإزالة تراكم الغبار عن الورود، ولإنهاء العملية يمكن مسح البقايا بقطعة قماش ناعمة بدلاً من المناشف الورقية التي قد تؤدي لتلف الورود.

Lyhyt linkki

Jätä kommentti

sähköpostiosoitettasi ei julkaista.Pakolliset kentät on merkitty symbolilla *


Kommenttiehdot:

Voit muokata tätä tekstiä "LightMag-paneelista" vastaamaan sivustosi kommenttisääntöjä